مظلومية وانتصار

عملية هندسية معقّدة لسرايا القدس: العدو الصهيوني يُقرّ بمقتل ضابطين وجرح 7 جنود

متابعات – 18 شعبان 1445هـ

أقرّ “جيش” العدو الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل ضابطين من لواء جفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطرة، إثر تفجير منزل محاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أنّ “جيش” العدو الصهيوني سمح بنشر اسمَي الضابطين من كتيبة جفعاتي: الرائد شاحار يفتاح (25 عامًا) من موشاف فاران وهو قائد سرية والنقيب إيتاي سيف (24 عامًا) من روهام وهو قائد فصيلة. وبحسب وسائل إعلام العدو، أن الجنود قد حوصروا داخل منزل مفخّخ ليُفجّر لاحقًا ما أدى إلى مقتل الضابطين وإصابة 7 عناصر آخرين بجروح خطرة.

أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها، وفي عملية هندسية معقدة، تمكّنت من إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح في كمين محكم داخل مبنى جرى تفخيخه باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه العدو باتجاه بيوت الآمنين، ولم ينفجر وقد :”عمل مهندسونا على تفعيله وتفجيره بالقوة في محيط مفترق دولة، جنوب حي الزيتون في مدينة غزة”.

وفي السياق، أكد قائد في المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون، في حديث لقناة “الميادين” صباح اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الصهيوني تكبّد خسائر كبيرة في المعارك التي وقعت داخل حي الزيتون في مدينة غزة أمس الثلاثاء، لافتًا إلى أن الطائرات المروحية هبطت 3 مرات لنقل القتلى والجرحى. وقال القائد في المقاومة: إن “مفترق دولة وشارع السكة قد أصبحا مقبرة لدبابات “الميركافا” والارتباك يسيطر على تحركات جنود الاحتلال”.

وبإقرار الجيش الصهيوني بمصرع الضابطين وجرح 7 آخرين ترتفع حصيلة قتلاه، في قطاع غزة، والذين سُمح بنشر أسمائهم منذ بدء العملية البرية في القطاع في 27 تشرين الأول/أكتوبر إلى 242 قتيلًا، في ما بلغت حصيلة الجرحى 2981، بينهم 465 جنديًا وضعهم صعب.