مظلومية وانتصار

فعاليات رسمية وشعبية وطلابيه في مديرية معين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

فعالية في مديرية معين بمناسبة المولد النبوي

 

الاحد، 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022

 

صنعاء – سبأ:

 

نُظّمت في مديرية معين بأمانة، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية، التي أقيمت في مدرسة هائل بحضور وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني والوكيل المساعد سامي شرف الدين، القيت عدد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة بشكل كبير هو أيضاً من مظاهر الإجلال والتوقير لرسول الله.

 

وأكدت أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف احتفاءٌ للحديث عن سيرة وحياة ومقام وقيم وسلوك النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق، ويعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.

 

وتطرّقت الكلمات إلى أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزوّد منها بما يزيدنا إيماناً وشعوراً بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول -عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

واستعرضت مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرته، وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف بلدان العالم.

 

ولفتت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعِبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم، وتستفيد منها البشرية بكلها في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها، ومواجهة الأخطار بعد تفاقم مشاكل البشرية بفعل قوى الطاغوت والاستكبار الظلامية التي تسعى في الأرض فساداً وظلما وجوراً.

 

تخللت الفعالية، بحضور قيادات محلية وتربوية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية وثقافية، معّبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة.

 

تعليمية معين تواصل الفعاليات الإذاعية والبرامج المتنوعة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

 

الْإعلام التَرْبَويُّ والْقَنَاة التَعْلِيمِيّة

– مَعِينْ

الأحد 6 ربيع أول / 1444هـ

الموافق 2 اكتوبر /2022م

خاص ✍🏻 فتحية

 

“فَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ بِهِۦ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَٱتَّبَعُواْ ٱلنُّورَ ٱلَّذِىٓ أُنزِلَ مَعَهُۥٓ ۙ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ”

 

برعاية من الله وتوفيقه وتحت شعار ” لبيك يا رسول الله” واصلت تعليمية معين الفعاليات الإذاعية والبرامج المتنوعة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ بمدارسها الحكومية والأهلية وبحسب الجدول المزمن المعد من قبل قسم الأنشطة المدرسية بمعدل 7 برامج إذاعية في اليوم الواحد المستمرة من 16صفر 1444هـ الموافق 12سبتمبر 2022م الى 21ربيع أول 1444هـ الموافق 10اكتوبر 2022م.

 

وفي الفعالية المركزية التي حضرها الوجيه برفقة وزير الشئون القانونية وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ووكيل أمانة العاصمة مشرف مديرية معين سامي شرف الدين، وعضو المكتب السياسي حسن الصعدي، ومدير مكتب رئاسة الوزراء ابو راغب، بمدرسة هايل سعيد حيث استقبلهم مدير المدرسة محمد الحمزي، قدم الطلاب فقرات مميزة من مسرح وإنشاد وبرع وشعر، أبرزت مواهبهم ونالت استحسان الحضور.

 

وبحضور رئيس قسم الأنشطة المدرسية محمد الصعفاني، ورئيس قسم الموارد البشرية عبد الكريم الجرموزي ألقى مدير المدرسة كلمة ترحيبية رحب بالحضور جميعاً، وبدوره المداني ألقى كلمة الضيوف شاكراً جهود الطلاب وإدارة المدرسة والمنطقة التعليمية.

 

وأكد في كلمته على أهمية إحياء  المناسبة العظيمة على قلوبنا متطرقاً الى جزء من سيرة رسول الله وجهاده وارتباط ابناء اليمن برسول الله ومناصرتهم له في دعوته منذ بدايتها والولاء له جيلاً بعد جيل، داعياً الى الاقتداء بنبينا الكريم والسير على نهجه.

 

وأكد على ضرورة  استمرار هذا الولاء بالتعبير عنه بالإحتفاء بمولده صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والحشد يوم الفعالية الكبرى لنوجه رسالة واضحة للأعداء بأننا شعب على كلمة واحدة ومرتبطين بنبينا العظيم وديننا الإسلامي.

 

تخلل الفعالية الهتافات المعبرة عن البهجة والفرح والولاء لنبينا الأكرم.

 

من جانبه أشاد الوجيه بالإعداد والتحضير الرائع لإحياء الفعالية بالشكل المشرف الذي يليق بالمناسبة، شاكراً جهود الطلاب المبذولة وإدارة المدرسة.

 

في السياق ذاته حضرت نائب مدير المنطقة ابتسام الشهاري برفقة رئيس قسم التعليم العام حليمة الحبيشي و رئيس قسم الإعلام التربوي فتحية حسن، ومختصة قسم التوجيه احلام الشايف، الفعالية المركزية في مدرسة جنة وطن المركز واستقبلهن مدير المدرسة احمد الريمي، وبحضور رئيس قسم التعليم الأهلي نشوان محرم أقيمت الفعالية.

 

وفي الفعالية قدم  الطلاب والطالبات فقرات متنوعة ومميزة أبرزت مواهبهم، نالت استحسان الحضور جميعاً.

 

وبدورها الشهاري شكرت إدارة المدرسة والطلاب والطالبات على التنظيم والإعداد المتميز والرائع لإحياء المناسبة العظيمة بالشكل اللائق والممتاز.

 

في ذات السياق توزع الكادر التربوي في المنطقة بحسب التوجيهات للإشراف على تنفيذ سير الفعاليات بالطريقة المشرفة التي تليق بالمناسبة العظيمة، والتي أقيمت في بقية المدارس:

سقطرى.

أجيال العلم.

تنمية الأجيال.

العالمية الحديثة 4.

طيبة التربوية.

 

تمحورت فقرات البرامج الإذاعية والمختلفة، حول الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

 

ألقيت الكلمات المعبرة عن الفرحة الكبيرة لمولد نبينا العظيم، الذي فاض الشوق إليه فماذا عسانا أن نقدّم في يوم ميلاده، فهو أشرف الخلق والمرسلين وسيد الكونين والثقلين، ومن تجلى النور بوجهه وتنحني جلالة الذكرى له.

 

طبت حيًا وميتًا يا سيدنا ونبينا ومولانا، وطابت ذكراك المعطرة بنور الله.

 

فعالية لمديرية معين بأمانة العاصمة بمولد النبي الأعظم

 

الاحد، 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022

صنعاء – سبأ :

نظم المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية تحدث وزير الشئون القانونية الدكتور اسماعيل المحاقري، عن حكمة الرسول الكريم الذي استطاع أن يغير واقع الأمة المأساوي ويخرجها من الظلمات إلى النور، وجعلها أمة كريمة عزيزة قوية بتمسكها بدين الله والنهج المحمدي.

وتطرق إلى وضع الأمة والعرب قبل مولد نور الهدى، وكيف أصبحت عزيزة قوية بولائها وارتباطها بالله ورسوله الكريم، والاقتداء بسيرته ومواقفة الإيمانية والجهادية في مواجهة أعدائها.

وأكد الدكتور المحاقري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في وجدان اليمنيين والتأكيد للعالم على قوة تمسكهم وولائهم لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، والمضي على منهجه وجهاده في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلسي النواب محمد الرضي والشورى عبدالواسع العماري، لفت أمين العاصمة حمود عباد، إلى عظيم مكانة نبي الرحمة والإنسانية في قلوب أهل الإيمان والحكمة، وارتباطهم الوثيق بمنهاجه القويم منذ فجر الدعوة الإسلامية، والذين أذهلوا العالم من خلال احتفالهم وتعظيمهم لذكرى مولد الرسول، وتزايده من عام إلى آخر رغم التحديات والعدوان والحصار المستمر منذ نحو ثماني سنوات.

وأكد بأن حفاوة وزخم احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف، تجديد للولاء لله ورسوله والتمسك بالنهج المحمدي.

وأشار عباد، إلى أهمية تكثيف جهود التحشيد والمشاركة الواسعة في الاحتفالية الكبرى يوم 12 من ربيع الأول، حباً وتعظيماً وتوقيراً لنبي الرحمة والإنسانية وقائدها وقدوتها ومعلمها الأول محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمديرية يحيى الشاحذي، التفاعل والزخم الرسمي والشعبي في الاحتفالات ومظاهر الفرح والابتهاج التي تشهدها حارات وأحياء المديرية والتي تعكس عظيم الحب والولاء لرسول الله والاقتداء بسيرته والسير على منهجه في مواجهة قوى العدوان.

تخللت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أنشودة معبرة.

 

فعالية لمكتبي الصناعة والسياحة في معين بأمانة العاصمة

 

الاحد، 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022

صنعاء – سبأ :

نظم مكتبا الصناعة والتجارة والسياحة في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار مدير مكتب الصناعة بالأمانة ماجد السادة، إلى دلالات الاحتفال بالنبي الخاتم الذي اصطفاه واختصه الله لحمل مشاعل الحق والنور والسلام ..لافتا إلى ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام.

وأوضح أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وتجسيد الارتباط به من خلال السير على نهجه وقيمه الإيمانية قولا وعملا.. مؤكداً ضرورة الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية، لإيصال رسالة للأعداء بأننا أمة تفخر بنبيها ودينها.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة الدكتور محمد السفياني، ورئيس لجنة التخطيط بالمديرية محمد الشعري، اعتبر مديرا مكتبي الصناعة بالمديرية معين السفياني والتعليم الفني علي الديلمي إحياء المناسبة تجديد للولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم.

وأكدا حاجة الأمة للعودة لهدي كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز وتعظيم مكانته في القلوب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

وحث السفياني والديلمي، على الاحتفاء الواسع بذكرى المولد النبوي بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام ليشهد العالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بسنته.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب السياحة بالمديرية فهد الشرفي وكوادر مكتبي الصناعة والسياحة، قصيدة شعرية معبرة.