مظلومية وانتصار

مديرية الثورة تحيي الذكرى السنوية للشهيد وتفتتح معرض صور شهداء المديرية

نظمت مديرية الثورة صباح اليوم الخميس فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح المعرض المركزي لشهداء المديرية تحت شعار ” {مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا} .

 

 

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب الشيخ محمد حميد الطوقي وعضوي مجلس الشورى اللواء يحي المهدي وأحمد الظفري ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بأمانة العاصمة شرف الهادي والوكيل محمد شرف ومدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل السقاف ورئيس الدائرة 16 للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة الشيخ فيضي الروني وعضوي الهيئة الإدارية بالمديرية محمد الحبابي وصالح القطيبي ومشرفي ومتابعي وعقال الحارات والأحياء وأعضاء المجالس المحلية ومدراء وموظفي المكاتب التنفيذية وأهالي وأسر الشهداء والشخصيات الاجتماعية .

 

وأشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة المناسبة إلى عظمة المناسبة التي تحيي ذكرى هؤلاء الشهداء العظماء مبينا بأن السعودية مجرد أداة في يد الغرب ومقدمتهم أمريكا

 

وأضاف قائلا : ” نقول لآل سعود محذرين لهم ومذكرين نحن ننتظر وعد الله وأنتم تتنظرون وعد أمريكا وشتان بين من عدنا وبين من وعدكم وأن كل أعداء الأمة من أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وآل سعود أوهن من بيت العنكبوت ” .

 

ولفت إلى أهمية رعاية أسر الشهداء والاهتمام بهم داعيا الجميع إلى رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق لنا النصر المبين .

 

واستنكر عضو رابطة علماء اليمن الاستهداف المتعمد من قبل العدوان للمدن الآهلة بالسكان المدنيين واستهداف طيران العدوان للمنشآت المدنية والجسور والمباني والمستشفيات والمدارس وأن ذلك يعد جريمة حرب لا ستقط بالتقادم .

 

ودعا العلامة خالد موسى القوة الصاروخية والطيران المسير لمواجهة التصعيد بالتصعيد والرد على استهداف العدوان للمدنيين والمنشآت المدنية .

 

من جانبه أشار عبدالكريم سند في كلمة أسر الشهداء إلى أن أسر الشهداء ماضون على عهد أولئك العظماء في التضحية والبذل والعطاء ومستمرون على نهج ودرب الشهداء .

 

وأكد على أهمية رعاية أبناء وأمهات وأسر الشهداء من قبل الدولة والمجتمع بما يكفل لهم عيشا كريما نظرا لما قدموه من تضحية وفداء جادوا من خلاله بأرواحهم ودمائهم مجددا في كلمته العهد والولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي بالمضي على نهج المسيرة القرآنية والتصدي للعدوان والمضي على اهداف الشهداء والسير على دربهم .

 

من جانبه رحب نائب المشرف العام لمديرية الثورة العميد هاشم إبراهيم في كلمته الترحيبية بجميع الحاضرين وبأبناء وأسر الشهداء مؤكدا بأن الذكرى السنوية للشهيد تأتي استلهاما للدروس والعبر وللتذكير بأهمية الجهاد وعظمة الاستشهاد .

 

وأضاف بأن ما قدمه الشهداء العظماء يعد من أعظم الإحسان لأمتهم ولمجتمعهم وهم يجودون بأرواحهم ودمائهم الزكية دفاعا عن الحق ودين الله وعن الأرض والعرض من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني .

 

واستنكر الاستهداف المتعمد من قبل طيران العدوان للمنشآت المدنية والمناطق الأهلة بالسكان وقتل النساء والأطفال .

 

وشهدت الفعالية فقرات انشادية وابريت وقصيدة شعرية للشاعر حسن المهدي عبرت عن عظمة مناسبة الذكرى السنوية للشهيد نالت استحسان الحاضرين

 

اعقب الفعالية افتتاح وقص شريط المعرض المركزي للمجسمات وصور شهداء مديرية الثورة.