مظلومية وانتصار

أكثر من مليونين دولار خسائر تدمير العدوان لـ17 منشأة بمحافظة صنعاء.

أكد مكتب الصحة والسكان بمحافظة صنعاء تضرر 17 منشأة صحية بالمحافظة خلال عام من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بأضرار متفاوتة وبتكلفة تقديرية اثنين مليون و 170 الف دولار.

وبين تقرير أولى لحصر الأضرار صادر عن مكتب الصحة بالمحافظة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) تدمير ثلاث منشآت بين تدمير كلي وبنسب متفاوته، فضلا عن تضرر أربعة مراكز ووحدات صحية بنسبة 40 في المائة، في حين تراوحت نسبة الأضرار على بقية المراكز الصحية مابين 20 – 35 في المائة، بالإضافة إلى سبع وسائل نقل وسيارات إسعاف.

وأكد التقرير أن نسبة الضرر الذي لحق بمكتبي الصحة بمديريتي سنحان وبني بهلول وهمدان ومستشفى غضران بمديرية بني حشيش بلغت 100 في المائة وبتكلفة تقديرية بلغت600 الف دولار، في حين بلغت نسبة الضرر على وحدة غضران 70 في المائة .

وأشار التقرير إلى تضرر المركز الصحي بسوق السبت بالحيمة الخارجية بنسبة 50 في المائة ومستشفى متنة بمديرية بني مطر بنسبة 45 في المائة وبتكلفة اجمالية للمنشأتين 100 الف دولار ، فيما تضرر مستشفى سيان بسنحان وسكن الأطباء بالمستشفى والمركز الصحي ببيت السيد ببني حشيش والوحدة الصحية ببران بمديرية نهم بنسبة 40 في المائة وبتكلفة 90 الف دولار.

وتفاوتت الأضرار في وحدتي صاع وخلقة بمديرية نهم ووحدتي بيت رجال وبيت نعامة ببني مطر والمركز الصحي بقاع الرقة ومستشفى 22 مايو بضلاع بمديرية همدان مابين 20 – 35 بالمائة وبتكلفة 240 الف دولار..فيما بلغت التكلفة التقديرية لوسائل النقل وسيارات الاسعاف التي تفاوتت الاضرار فيها مابين 50 – 100 في المائة مبلغ 300 الف دولار.

سبأ