الرصد اليومي… للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية السبت تاريخ 20 / 2 /2016 م. خاص | فج عطان

الرصد اليومي ?
للإعلام المعادي وخلاصة لما جاء في الصحف الناطقة باللغة العربية
السبت تاريخ 20 / 2 /2016 م

متابعة ورصد/ م.عبدالسلام عباد:
◀ من موقع قناة الــ”CNN” التي أجرت مقابلة مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير . حيث قال فيما يتعلق بالملف اليمني: “كان لدينا وضع يتمثل بوجود ميليشيا موالية لإيران وحزب الله، قامت بالسيطرة على دولة، وبحوزة الميليشيا أسلحة ثقيلة وصواريخ باليستية وسلاح جو.. حتى حزب الله لا يملك سلاح جو، وهذا الأمر كان خطرا واضحا وصريحا لمملكة العربية السعودية ودول الجوار.. الحكومة الشرعية في اليمن التي كانت على وشك أن تدمر طلبت المساعدة ونحن لبينا ذلك، ولم يكن هذا حربا اختيارية بل حرب ضرورية.”
وتابع قائلا: “بذلنا جهودا كبيرة للحد ولدرجة كبيرة من تهديد الصواريخ الباليستية وعملنا بجد للسيطرة على الأراضي وإعادتها للحكومة اليمنية الشرعية.. الحكومة اليمنية في الوقت الحالي تسيطر على نحو 75 في المائة من مساحة الأراضي في البلاد.. لا يمكن لأحد توقع متى تنتهي هذه العمليات.”
وأضاف فيما يتعلق بالضحايا المدنيين” إن الكثير من الأنباء يتم تضخيمها.

◀ موقع قناة “فرانس24” تحدث عن سيطرة تنظيم القاعدة يومنا هذا السبت على مديرية أحور الساحلية في محافظة ابين بجنوب اليمن بعدما قتل مسلحوه ثلاثة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي فيها، على ما افاد سكان ومسؤولون عسكريون. الأمر الذي يسمح للتنظيم بإحكام قبضته على الطريق الساحلي بين مدينة المكلا، ومدينة زنجبار المجاورة لمدينة عدن.

◀ موقع قناة “روسيا اليوم” نشر خبر إغتيال أحد أبرز شيوخ القبائل في عدن داخل حي المنصورة وسط المدينة جنوبي اليمن من قبل مسلحون مجهولون السبت 20 فبراير/شباط .

 يتكرر سيناريو الإغتيالات والتفجيرات وتسليم المدن للتنظيمات الإرهابية، في مدن الجنوب، في حين لا نرى أي تحرك عملي لتحالف العدوان ضد هذه الجماعات الإرهابية، وما يزيد الطين بلةً أنهم يقومون بالتغطية عن تلك الجماعات لينسبوا كل تلك الأعمال الى عدوهم التقليدي “انصار الله وصالح” الذي طالما مد يده الى اخوانه في الجنوب ودعاهم لآن يكونوا صفاً واحداً ضد العدوان. وليس من باب التشفي نقول لهم “هذا ما جنيتموه على أنفسكم، ورغم ذلك نحن مازلنا نمد أيدينا إليكم”.

????????????
? الملخص الاخباري
?? الرصد اليومي
? خدمات حصرية من المركز الاعلامي بالامانة ?