تشييع مهيب للقاضي ربيد وافراد أسرته الذين قضوا بغارة لطائرات العدوان. خاص | فج عطان

تشييع مهيب للقاضي ربيد وافراد أسرته الذين قضوا بغارة لطائرات العدوان

المركز الاعلامي|خاص:
شيع صباح يومنا هذا جثمان الشهيد القاضي يحي محمد ربيد مع ستة آخرين من افراد عائلته الذين قضوا ليل أمس الأول اثر غارة لطائرات العدوان السعودي الامريكي استهدفت منزلهم في حي النهضة بالعاصمة صنعاء.
وبحضور رسمي وقضائي وشعبي مهيب يتقدمهم رئيس اللجنة الثورية العليا تمت الصلاة على جثامين الشهداء من أسرة القاضي ربيد بجامع الشهداء وسط العاصمة صنعاء.
بعد ذلك تم نقل الجثامين الى جامع الحشحوش بخط المطار للصلاة عليهم وسط ذويهم ومحبيهم ومواراتهم الثرى بمقبرة الشهداء القريبة من الجامع في نفس المنطقة.
من جانبهم اكد اقارب الشهيد القاضي يحيى ربيد انهم ماضون على دربه وانهم صامدون وثابتون سائلين المولى تعالى ان يتقبل هذه القرابين وان يلحقهم بكوكبة شهداء الواجب.
يأتي هذا التشييع وسط حالة من الغضب والسخط الشعبي الكبير على استمراء العدوان سياسية قصف واستهداف الاحياء السكنية والفعاليات الاجتماعية في مختلف محافظات الجمهورية ومنها العاصمة صنعاء، والتي يسقط فيها العشرات من الضحايا أغلبهم من النساء والاطفال.
ولقيت جريمة قصف منزل القاضي ربيد ادانات واسعة من الجانب الرسمي والحزبي ومنظمات المجتمع المدني..
وعلى ذات الصعيد اصدر المجلس الاعلى للقضاء ونادي القضاة اليمني بيانا ادانة استنكرا خلالهما هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات العدوان السعودي الامريكي وشددا على سرعة المضي في محاكمة الخونة والمجرمين.