عدن: عناصر القاعدة وداعش ينتشرون في أحياء المنصورة

ينتشر مسلحون ملثمون من القاعدة و”داعش” بعربات مسلحة ودرجات نارية في شوارع  أحياء المنصورة بمدينة عدن، وكذا بعض أسطح المنازل في جولة كالتكس بعد يوم من المواجهات العنيفة التي شهدتها المديرية.

وأفادت مصادر محلة لـ “المسيرة نت” أن هدوءاً حذرا يسود المديرية وسط أنتشار للمسلحين الملثمين المنتمين للقاعدة بالمديرية.

بالتزامن مع ذلك حاول العشرات من مسلحي “داعش” دخول مدينة عدن قادمين من محافظة أبين، لكن تعزيزات أمنية منعتهم من الدخول عند نقطة العلم.

وكانت مدينة المنصورة قد شهدت الثلاثاء مواجهات عنيفة بين مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي تابعة للفار هادي، ومسلحي ما يسمى بالقاعدة وداعش من جهة أخرى في مدينة المنصورة.

واستخدمت في هذه المواجهات جميع أنواع الأسلحة من خفيفة ومتوسطة وثقيلة، وشارك طيران الأباتشي التابع للعدوان في تلك المواجهات، وخلفت دمارا هائلا في المحال التجارية والممتلكات العامة، والخاصة.

وكان مسلحو القاعدة سيطروا على مدينة عزان بمحافظة شبوة وأعلنوها في الأول من فبراير الحالي إمارة تابعة لهم، لتتبعها في الرابع من فبراير مدينة زنجبار بمحافظة أبين لتكون إمارة لهم كذلك.

جدير بالذكر أن عدن والمحافظات الجنوبية تشهد فوضى أمنية وسياسية عارمة منذ احتلالها من قبل العدوان السعودي الأمريكي، وباتت تشهد مواجهات وعمليات اغتيال وتصفيات شبه يومية.

وتتساقط المدن والمحافظات الجنوبية بيد “داعش” و”القاعدة” التي أعلنتها إمارات تابعة لدولتهم المزعومة، وباتت تسيطر على مساحات واسعة من الجنوب في ظل سلطات الاحتلال السعودي الأمريكي.