مظلومية وانتصار

حراك طلابي واسع إحياءً للمولد النبوي في مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

شهدت عدد من مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم الأربعاء حراكا طلابيا واسعا إحياءً لمناسبة المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

البداية من مدرسة الـ30 من نوفمبر في بني بهلول بمحافظة صنعاء التي شهد إحياؤها لذكرى المولد الشريف زخماً طلابيا كبيراً ترافق مع فقرات احتفالية

 عبر من خلالها الطلاب عن ابتهاجهم الكبير بقدوم المناسبة الشريفة وارتباطهم الوثيق بها .

وفي مدرسة بوسان بمديرية أرحب احتفل التربويون والطلاب بالمناسبة الشريفة بفعالية طلابية نظمتها المدرسة بتفاعل كبير عبر من خلاله الطلاب والتربويون عن حبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله. وإلى مدرسة عائشة بمديرية الثورة التي جددت طالباتها موقف الثبات الشعبي في مواجهة العدوان.

وإلى مديرية همدان التي خرج طلابها في فعالية طلابية تخللها العديد من الفقرات التي عبرت في مجملها عن عميق ارتباط اليمنيين بنبيهم الذي انعكس في ذكرى مولده، كذلك فعلت مدرسة الفلاح بمديرية همدان التي وضع طلابها بصمة مشاركتهم في إحياء ذكرى المدرسة المحمدية وأهمية الاقتداء بها.

وإلى مدرسة الطبري بصنعاء القديمة حيث أقام طلابها إذاعة مدرسية تناولوا فيها عظمة إحياء المناسبة المحمدية، أما طالبات مدرسة الشهيد اللقية بذات المديرية فقد استذكرن في فعالية طلابية كبرى جرائم العدوان بالقاعة الكبرى وما في ذلك من دروس للأجيال عن معنى الإجرام.

ويعبر الزخم الطلابي الكبير في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف عن مدى الوعى الكبير  الذي وصلت إليه الأجيال اليمنية في الاقتداء من المدرسة المحمدية والتعلم منها في كل الأزمنة والأماكن.